دروس تفاعلية
888888
88888
8888
88888
88888
88888
الصف الأول الإعدادى: علوم: الترم الأول | ||||||||||||||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
1. المادة و بنائها
| ||||||||||||||||||||||||||||
|
2. الطاقة
| ||||
---|---|---|---|---|
|
3. تنوع و تكيف الكائنات الحية
| ||||||||||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| ||||||||||||||||||||||||
الترم الثاني | ||||||||||||||||||||||||
الوحدة الأولى: التفاعلات الكيميائية
| ||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||
الوحدة الثانية: القوى و الحركة
| ||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||
الوحدة الثالثة: الأرض و الكون
| ||||||||||||||||||||||||
|
|
|
2. الروابط الكيميائية
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
3. التفاعلات الكيميائية
| ||||||||||||||||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
4. الأكسجين
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
5. الماء
| ||
---|---|---|
|
1. التيار الكهربي
| ||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
2.القياسات الكهربية
| ||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
3. قانون أوم
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
1. الحركة الإهتزازية والحركة الموجية
| ||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
2. طبيعة موجات الصوت
| ||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
3. انعكاس الصوت
| ||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
4. طبيعة موجات الضوء
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
5. المرايا والعدسات
| ||||||||||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
6. بعض الأجهزة البصرية | ||||
---|---|---|---|---|
|
التكاثر في الكائنات الحية
1.التكاثر في النباتات الزهرية
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
2. التكاثر في الانسان
| ||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
3. الوراثة وانتقال الصفات الوراثية في الأجيال
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
بعض الأمراض والوقاية منها
1. بعض الأمراض والوقاية منها
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
2.االمناعة
| ||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
|
2.القياسات الكهربية
| ||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
3. قانون أوم
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
1. الحركة الإهتزازية والحركة الموجية
| ||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
2. طبيعة موجات الصوت
| ||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
3. انعكاس الصوت
| ||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
4. طبيعة موجات الضوء
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
5. المرايا والعدسات
| ||||||||||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
6. بعض الأجهزة البصرية | ||||
---|---|---|---|---|
|
التكاثر في الكائنات الحية
1.التكاثر في النباتات الزهرية
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
2. التكاثر في الانسان
| ||||||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
3. الوراثة وانتقال الصفات الوراثية في الأجيال
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
بعض الأمراض والوقاية منها
1. بعض الأمراض والوقاية منها
| ||||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
2.االمناعة
| ||||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
|
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||
الباب الثالث :الإنسان و البيئة
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||
الباب الرابع:تنوع الكائنات الحية وتصنيفها
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||
الباب الخامس: التفاعل بين الكائنات الحية
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||
الباب السادس: التغير فى الكائنات الحية
| ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
- Cotransport - الإلتقام والإيماس - مضخة البروتون - كيف مستقبلات داخل الخلايا تنظيم النسخ الجيني - رسل الثانية - المخيم وممرات الكالسيوم - إشارة تضخيم - مسار الكيمياء الحيوية - تعليقات تثبيط المسارات البيوكيميائية - الكترون النقل ونظام توليف ATP - فسفتة ضوئية دوري وغير دوري - الكترون الضوئي النقل وATP التجميعي - الانقسام الميتوزي والانقسام السيتوبلازمي - خلية انتشار اشارة المسار - النسخ المتماثل ثنائية الاتجاه من DNA - الميزات الفريدة من الانقسام الميوزي - مقارنة بين الانقسام الميوزي والانقسام الميتوزي - التوجيه عشوائية من الكروموزومات أثناء الانقسام الميوزي - مراحل الانقسام الميوزي - هيرشي وتشيس التجربة - تجربة Meselson وستال - DNA شوكة النسخ المتماثل - كيف يتم أضيفت النيوكليوتيدات في الحمض النووي النسخ المتماثل - بدائيات النوى - تجهيز المعلومات جين مقابل حقيقيات النوى - تخليق البروتين - كيف Spliceosomes عملية RNA - تقييد Endonucleases - تعدد الأشكال تقييد طول القطعة - في وقت مبكر تجربة الهندسة الوراثية - انشاء اللقاحات - وصمة عار جنوب - [كدنا] - خطوات في استنساخ الجينات - تفاعل البلمرة سلسلة - ميكروأري - منظمة الشفافية الدولية البلازميد - وقامع تريبتوفان - مزيج من مفاتيح - لOPERON لاك - التحكم في التعبير الجيني في حقيقيات النوى - مجمع التدوين ومعززات - التكامل واستئصال البلازميد - آلية للتبديل - نتيجة لانعكاس - التحكم في دورة الخلية - تراجع حبلا Mispairing - اقتران مع البلازميد F - Dimers ثايمين - كيف ورم المكثف الجينات الخلية كتلة شعبة - نتيجة لانعكاس - علاج فيروس نقص المناعة البشرية - كيف تنشأ البريونات - فيروس نقص المناعة البشرية النسخ المتماثل - الملاريا - دورة حياة المتصورة - قسيم عضلي تقصير - من ثلاث مراحل إفراز المعدة - التغيرات في الضغوط الجزئية للأكسجين وثاني أكسيد الكربون - سنبس الكيميائية - غشاء محدد مستقبلات البروتين G والقنوات CA2 - القنوات عن طريق بوابة الجهد والعمل المحتملة - الصوديوم والبوتاسيوم صرف - الدعوة عمل محتمل في محور عصبي كمون الفعل - الفعل من الموصل العصبي العضلي - تأثير الموجات الصوتية على الهياكل قوقعة - آلية العمل هرمون الستيرويد - آلية العمل هرمون الغدة الدرقية - عمل ادرينالين على الكبد خلية - السامة للخلايا T-خلية نشاط ضد الخلايا المستهدفة - تفاعل مستضد تقديم الخلايا وخلايا تي المساعد - إنتاج الأجسام المضادة وحيدة النسيلة - مترابط ب IgE فرط الحساسية - الحيوانات المنوية
العداد : العداد الالكتروني الذي يمكن ان تستخدمه في الحساب ![]() الرسم البياني الشريطي انشأ رسم بياني يوضح الكميات أو النسبة المئوية بتسمية الأعمدة والنقر على القيمة ![]() قطع البناء : مثال توضيحي للجمع والطرح لمختلف القواعد ![]() قاعدة جمع القطع ![]() جمع الكسور العشرية ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() خط الاعداد توضيح العمليات الحسابية باستخدام خط الاعداد ![]() أشكال فن ![]() الالوان رتب الالوان لتكمل النموذج ![]() اكمل النموذج تحليل البيانات & الاحتمالات ( الصفوف 3 - 5 ) ![]() ![]() الرسم البياني النسيجي : استخدم هذه الأداة لكي تلخص البيانات مستخدما الرسم البياني ![]() الرسم البياني المستدير : اكتشف النسبة المئوية والكسور مستخدما الرسم البياني ![]() المغزل : العب بالمغزل لكي تدرس الاعداد والاحتمالات الكسور ![]() الكسور : جزء من الكل - للتعبير عن الكسر وكتابة وصفه ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() Geometry **** الهندسة [ 3 - 5 الابتدائي ] ![]() ![]() ![]() تطابق المثلثات ![]() قطع النماذج : استخدم الاشكال الهندسية الست المعروفة لبناء نماذج وحل المسائل ![]() القطع الهندسية : استخدم كل القطع الهندسية لكي تكون شكلا يحل اللغز |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق